القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي الدوج كوين dogecoin وكيف يمكنني الاستثمار بها؟

اصبح سوق العملات الرقمية سوقاً ضخما للغاية وفي تقدم مستمر، وهناك الكثير من العملات الرقمية بعضها بإسعار خيالة والبعض الاخر بإسعار معقولة، ويلجئ الكثير من الناس للاستثمار بالعملات الرقمية نظراً للتغير السريع الذي يحدث لها، وجميعنا يعلم كيف كانت عملة البيتكوين وكيف اصبحت لذا اصبح سوق العملات الرقمية محط اهتمام الكثير، لكن ماذا عن الدوج كوين dogecoin؟ الدوج كوين هي عملة ليست بجديدة ولكن في الاونة الاخيرة لاقت اهتماماً كبيراً بفضل الميزات التي تقدمها العملة وقصة هذه العملة التي بدأت بمزحة وانتهت بإن تكون لها قيمة سوقية ضخمة ، وبهذا الشرح سنشرح عن عدة نقاط تشرح ماهي عملة الدوج كوين واهم مميزات وعيوب هذه العملة.

ماهي الدوج كوين dogecoin وكيف يمكنني الاستثمار بها؟


ماهو الدوج كوين؟

الدوج كوين هي واحدة من العملات التي ظهرت مؤخرا والتي اصبحت متواجدة في ساحة العملات الرقمية بل وتنافس اكثرها، على الرغم ان هذه العملة ليست الافضل فالجميع يعلم ان عملة البيتكوين هي العملة الافضل والاغلى عالمياً حالياً الى ان جميع المؤشرات تقول ان الدوج كوين لها مستقبل زاهر وناجح بشكل كبير.


هناك الكثير من الميزات التي تقدمها عمله الدوج كوين التي جعلت العملة مقصد المستثمرين الصغار الذين لايستطيعون الاستثمار بالعملات الاخرى نظراً لإنها باهظة الثمن.

ولكن لماذا الدوج كوين هي من افضل العملات من بين جميع العملات هي الافضل؟ ولماذا بدأ الكثير من المستثمرين اللجوء لها؟ هذا هو ما سنشرحه بشكل مفصل لكم.

تاريخ ظهور العملة

ظهرت عملة الدوج كوين وتم اطلاقها في عام 2013 حيث قام المبرمج الشهير Billy Markus بالتعاون مع المسوق الكبير Kackson Palmer وبدأ الامر بمزحة ولكن سرعان ماتغير كل شيء.

في عام 2015 ترك Kackson الموضوع لكن ماركوس مازال مصمم على هذه العملة وهو المطور الرئيسي للعملة الى يومنا هذا, الموضوع بدأ بمزحة لكن بعدما رأى مطور العملة القبول الكبير على العملة بدأ بإخذ الامر على محمل الجد.

رمز العملة هو رمز الكلب وما تتميز به الدوج كوين عن غيرها هي سرعة الانتاج التي تتمتع بها، في عام 2018 بلغت القيمة السوقية للعملة 2 مليار دولار امريكي ولكن مع ازدياد الطلب حالياً تجاوزت 6 مليار دولار امريكي، وعلى الرغم انه مازال هناك الكثير من العملات الرقمية الاخرى الا انه مازالت الدوج كوين قوية ولها الكثير من المعجبين.

كيف تعمل الدوج كوين؟

هي عملة رقمية حالها كحال العملات الرقمية الاخرى، حيث انها تعتمد على خوارزميات مشفرة يصعب نسخها ويمكنك تداول العملة مباشرة دون الحاجة لوجود وسيط مالي عن طريق خوادم المتبادلين انفسهم، مايجعل عمليات الشراء والبيع صعب جداً تتبعها وبالتالي يستحال تهكيرها.


كما ان العملة تعتمد في استخدامها على عملية التعدين، وهذا يتم عن طريق خوادم الكمبيوتر، والتي من خلالها يمكنك الحصول على عملات جديدة في كل مرة، وبلرغم من ان العملات المشفرة بالوقت الحالي لها حد معين للاستخراج الى ان عملة الدوج كوين لايوجد لها مقدار محدد لما يتم سكه منها في الوقت الحالي.

بالبداية كان الامر مقرر ان يكون مقرو ب 100 مليار عملة وبعدها سيتوقف انتاج هذه العملة ولكن مع مرور الاشهر الغى المطورون هذه الفكرة.

ارقام العملة ضخمة ومذهلة حيث انه في عام 2018 تم تعدين اكثر من 113 مليار عملة دوج كوين والرقم يزداد، حسابياً فإنه سنوياً يتم تعدين 5 مليارت عملة دوج كوين.

وفي عام 2014 تم دمج عملة الدوج كوين مع عملة اللاتكوين مايعني انه من يقوم بتعدين عملة اللاتكوين هو نفسه العمل على عملة الدوج كوين دون الحاجة لعمل اضافي.

مميزات عملة الدوج كوين

بالطبع فإن لكل عملة مميزات وللدوج كوين ميزات ايضاً ومن ابرز مميزات الدوج كوين :

  1. انخفاض تكلفة العملة الخاصة بالرسوم وهذا بسبب سهولة توفر العملة، هذا شيء رائع والذي جعل العملة مقصد اساسي لاصحاب الميزانيات المنخفضة واصحاب رؤوس المال القليلة.
  2. السرعة الانتاجية العاليم التي تتمتع بها العملة، ولذلك فأنك لن تحتاج لفترة طويلة لكي تحصل على عملة اخرى منها.
  3. لدى العملة الكثير من المستخدمين حيث انها تضم مجتمع كبير يضم اكثر من 100 الف شخص في المجتمع الاخباري reddit. 
  4. يقوم المساهمين بالعملة على العديد من الاعمال الخيرية مما يجعل العملة مقصد الكثير من المستثمرين.

عيوب الدوج كوين


ايضا لدى الدوج كوين العديد من العيوب وابرز هذه العيوب :

  • عدم وجود وقم طرح مخصص بالعملة، مايعني ان العملة مهددة بتعرضها لعملية التضخم اذا زاد المعروض عنها عن المطلوب.
  • قيمتها المنخفضة تسبب القليل من المخاوف للمستثمرين مما قد يجعل العملة ليست محل ثقة بالنسبة للكثير. 
  • العملة لا تتعرض للتحديث والتطوير باستمرار وهذا ما يجعل العملات الاخرى تسبقها بكثير.
  • صورة العملة، طريقة انشاء العملة الساخرة، قد يظن البعض انها لا تحمل الجدية وقد يسبب هذا الخوف من العملة وعدم تعامل الناس بالعملة.

كيف يمكنني الاستثمار بالدوج كوين؟ 


يمكنك استثمار عملة الدوج كوين من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة ومنصات التداول المرخصة، وهناك ايضاً عدة طرق للاسثمار بالدوج كوين وهي.

1- فتح حساب في محفظة عملات رقمية موثوقة مثل فتح حساب في محفظة etoro.
2- توثيق الحساب ورفع جميع المعلومات المطلوبة منك.
3- شحن المحفظة برصيد من حسابك البنكي او عن طريق اي وسيلة دفع اخرى.
4- البدء بالتداول بالعملة.

ملاحظة : حتى هذه اللحظة فإن عملة الدوج كوين ليست موجودة على جميع منصات التداول في البورصات العالمية.

في ختام هذا المقال اود ان اقول ان عملة الدوج كوين الى الان مازالت تتمتع بشعبية قليلة، ومازالت العملة اقل ثقة واقل جاذبية لبدء الاستثمار بها الا ان العملة لها قيمة حقيقة ويمكنك التداول بها، ويمكنك استخدامها في التعاملات المالية ايضاً، لذا يمكن ان تكون عملة الدوج كوين هي عملة اصحاب رؤوس المال الصغيرة للمستثمرين الصغار.


تعليقات