القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق انستغرام يطلق ميزة الإبلاغ عن الاخبار الغير حقيقة والمزيفة

أطلق التطبيق الاكثر استخداما حول العالم فيسبوك ميزة جديدة تتيح لمستخدمين تطبيق انستغرام  بالإبلاغ عن المشاركات التي يعتقدون أنها ربما تحتوي على أخبار مزيفة لشركاء التحقق من الحقائق للتحقق منها.  ولكن تبقى الأسئلة حول ما إذا كان الأمر بعيدًا بما يكفي لمواجهة المقدار الكبير من المعلومات المضللة في نظام مشاركة الصور وخاصة بالوقت الحالي.

 هذه الخطوة هي جزء من مجموعة واسعة من التدابير التي اتخذها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك لمعالجة مشكلة الأخبار الغير صحيحة والمفبركة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي انتشرت بشكل الكبيرة في هذا الوقت

 واعلنت فيسبوك ايضا في مايو أنه سيبدأ في الحد من انتشار المحتوى الخاطئ على تطبيق انستغرام ويمتد تدريجياً شراكة التحقق من الحقائق ليشمل منصة مشاركة الصور.  كما قالت إنها ستبدأ في حظر علامات التجزئة والوظائف التي تنشر معلومات مضللة ضد اللقاح.  في الآونة الأخيرة ، شددت قواعد الإعلان السياسي قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام المقبل.

 تم إطلاق شراكة فيسبوك في شهر ديسمبر عام 2016 في أعقاب الجدل الدائر حول تأثير التدخل الروسي والأخبار المزيفة عبر الإنترنت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، وتضم الآن أكثر من 50 مراقبًا مستقلًا للحقائق في أكثر من 30 دولة حول العالم

وكان القائمون تطبيق انستغرام قامو بتقديم ميزة الإبلاغ الجديدة لمستخدمين الانستغرام لأول مرة في الولايات المتحدة في منتصف أغسطس وقد م البدء الآن نشرها على مستوى العالم.

 يمكن الآن للمستخدمين الإبلاغ عن المشاركات التي قد تكون خاطئة عن طريق النقر على النقاط الثلاثة التي تظهر في أعلى الزاوية اليمنى ، واختيار "تقرير" ، "إنه غير مناسب" ، ثم "معلومات خاطئة".

 يوفرفيسبوك لمدققي الحقائق لوحة معلومات من الوظائف التي تم وضع علامة عليها.  يمكن لمدققي الحقائق أيضًا التحقق من المحتوى الذي يختارونه.  يستخدمون نظام تصنيف جديد تم إطلاقه لتحديد ما إذا كان يحتوي على معلومات خاطئة أو مضللة.

وكان الكثير من المستخدين قد طلبو من الشركة بتفعيل وتقديم هذه الميزة بعد انتشار الاخبار الكاذبة والمضللة بشكل كبير والذي جعل المستخدمين لايفرقون بين الاخبار الصحيحة والاخبار المزيفة واستطاع القائمون على التطبيق بتلبية طلب المستخدين واطلاق هذ الميزة

تعليقات