القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لحل مشاكل الاكثر حدوثا للهواتف المحمولة

تعتبر مشكلات التكنولوجيا من أكثر المشكلات التي نواجهها خطورة على نحو منتظم.  سواء أكان تعطل أحد الخوادم أو تعطل موقع الويب المفضل لديك ، فإن مشكلات التكنولوجيا تحتاج إلى وقت ومال لحلها ، وهذا سبب كبير للإحباط.
 قد تشعر مشاكل الهاتف المحمول في بعض الأحيان بأنها الأكثر تغلغلًا وليس من السهل دائمًا الوصول إليها.  نعتمد على هواتفنا الخلوية أكثر فأكثر كل يوم ، لذلك عندما نواجه صعوبة معهم ونضطر إلى نقلهم إلى مكان ما لإصلاحهم ، يمكن أن يكون الألم الحقيقي. لكن، من السهل حل العديد من مشاكل الهواتف المحمولة الشائعة إذا كنت تعرف كيف تتصرف.
لذلك سنعطيك اليوم نصائح لحل مشاكل الاكثر حدوثا للهواتف المحمولة .  ضع في اعتبارك أن بعض حلول الهاتف الخلوي ستتطلب مساعدة إصلاح احترافية
.1 هاتفك يستجيب ببطء

 إلى حد بعيد ، فإن المشكلة التي يعاني منها معظم مستخدمي الهواتف الذكية هي جهاز يبدو أنه يتباطأ مع مرور الوقت.  يبدو أن التحديثات الجديدة لنظام التشغيل ، خاصة على الهواتف القديمة ، إلى جانب التطبيقات التي يتم تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام ، هي التي تؤدي إلى بطء الهاتف. لكن لا تقلق ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها.

الحل: مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإفساح المجال

 ابدأ بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها ، وقم بتغيير إعداداتك لمنع تشغيل التطبيقات غير المهمة في الخلفية في جميع الأوقات.  هذه تلتهم مساحة ذاكرة الوصول العشوائي.  لا تتردد في حذف التطبيقات والبرامج التي لا تحتاج إليها وإخلاء مساحة التخزين من خلال نقل الصور والمحتويات الأخرى إلى أي جهة اخرى خارج تخزين الهاتف

 إذا كانت مشكلتك تتعلق بسرعات الإنترنت البطيئة بدلاً من سرعات الهاتف ، فحاول التبديل بين البيانات و Wi-Fi لمعرفة أي إشارة أقوى ، وأغلق التطبيقات أو خدمات الموقع الأخرى التي قد تستهلك عرض النطاق الترددي.  فقط احرص على عدم تجاوز حد البيانات إذا اخترت الانتقال عبر البيانات عبر Wi-Fi.  إذا كنت تعاني من تأخر نتيجة لشبكة ضعيفة ، فقد لا يكون هناك الكثير مما يمكنك القيام به.  إذا كان السبب في ذلك هو أنك تستخدم هاتفًا قديمًا لا يتوافق مع التحديثات الجديدة ، فقد ترغب في بيع هاتفك وشاء غيره.

2. نفاذ سريع للبطارية

كيف يمكنك استخدام هاتفك إذا لم يبق على قيد الحياة لفترة كافية؟  تعد مشاكل البطارية أحد أكثر حالات الإحباط الشائعة للهاتف ، والتي تحدث عادةً بسبب إساءة استخدام المستخدم.  اذا كان هاتفك يستنزف بكشل كبير ، حاول تغيير بعض الإعدادات التالية ومسح التطبيقات التي يمكن أن تستنزف البطارية.

الحل: تغيير اعددات الهاتف والحصول على شاحن اصلي

 أولاً ، تأكد الشاحن الذي تستخدمه للبطارية اذا كان اصلي ام غير اصلي .  بعد ذلك ، قم باختصار إعداد مهلة الشاشة حتى ينام هاتفك عاجلاً عندما لا يكون قيد الاستخدام ، وتقليل السطوع لديك عند الإمكان.  إذا كان هاتفك يحتوي على وضع توفير البطارية ، فقم ببدء تشغيله كلما احتجت إلى أن يكون هاتفك متاحًا دون توصيله لعدة ساعات.  أخيرًا ، وربما الأهم من ذلك ، قم بتغيير الإعدادات الخاصة بك بحيث لا يتم تشغيل التطبيقات والتحديثات التي تظهر على النظام في الخلفية.

3. الشاشة المتحطمة

 نظرًا لأن شاشات هواتفنا مصنوعة من الزجاج ، فليس من المستغرب أن يؤدي تأثيرها الشديد على الأرض في بعض الأحيان إلى تحطيمها.  قد تؤدي التشققات إلى مشاكل في استجابات الشاشة التي تعمل باللمس أو تسمح بالماء للدخول للشاشة بمرور الوقت ، لذلك من المهم إصلاح هاتفك بعد تلف الشاشة.


الحل: إصلحها الان ولا تؤجلها

 إذا كانت الشاشة تحطمت بالفعل ، فستحتاج إلى استبدالها في أسرع وقت ممكن.  بعد ذلك ، قم بشراء واقي للشاشة من اجل حمياتها وضع هاتفك في محفظة او في شيئ يمنعه عن السقوط في متناول اليدين

4. دخول المياه للهاتف

 يكون الأمر مخيفًا عندما تغمر المياه هاتفك ، خاصةً إذا بدأت الشاشة في الوميض أو تبدو غير طبيعية.  قد تعتقد أن هاتفك الخلوي هو قد تلف ، وصحيح أن تلف المياه ربما يكون من أصعب مشاكل الهاتف التي يجب معالجتها ، ولكن لا يزال هناك دائمًا جزء من الأمل.

الحل: خذ الهاتف إلى متجر الإصلاح

 لاتخف فقط قم بإيقاف تشغيل الجهاز ، و ألقيه في بعض الأرز إذا كان لديك.  لا تقم بتوصيل هاتفك أو محاولة إصلاحه بنفسك.  سيتمكن الكختصون من تحديد مدى التلف ، وفصل الجهاز لتجفيف القطع ، وإصلاح أو استبدال أجزاء معينة حسب الضرورة

5. سخونة الهاتف

قد يكون امتلاك هاتف ساخن تجربة غريبة ، وقد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لإصلاحه دون قذف الجهاز في الثلاجة.  قد يؤدي الانهاك والسخونة الزائدة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالبطارية وعمر الشاشة - وكذلك الرطوبة والبرودة من الثلاجة ، يجب أن نذكر - لذلك إذا لاحظت أن هاتفك ساخن للغاية ، فهناك بعض الطرق الأفضل لتبريده

الحل: يبقيه باردًا وغير نشط

 بالنسبة للذين ليس لديهم خبرة ، يجب إبقاء هاتفك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وتخزينه جيب جاف مظلل لا ينقل حرارة الشمس.  بعد إزالة مصادر الحرارة الخارجية ، خذ وقتًا طويلاً للاسترخاء بهاتفك عن طريق تقليل السطوع ، وإغلاق التطبيقات ، والامتناع عن استخدام Wi-Fi الزائد أو استخدام البيانات ، والتأكد من تأجيل التنزيلات أو التحديثات حتى تكون في ظروف مثالية ،وقم بتنزيلهم لهاتفك في الليل.

6. لقد ملأت مساحة التخزين الخاصة بك

 يلتقط الأشخاص الصور ومقاطع الفيديو الآن أكثر من أي وقت مضى ، لذلك أصبحت مساحة التخزين مشكلة حقيقية لكثير من مستخدمي الهواتف الذكية.  تساهم التطبيقات والتنزيلات وميزات نظام التشغيل الجديدة أيضًا في المساحة الضيقة في ذاكرة هاتفك.  لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق البسيطة لمسح بعض المساحة.

الحل: قم بتوسيع خيارات التخزين الخاصة بك

  يمكنك العثور على أجهزة أخرى لبياناتك وصورك.  يمكنك احتضان مجموعة متنوعة من الخيارات المستندة  ، مثل iCloud أو Google Drive ، أو يمكنك نقل المحتوى الخاص بك إلى محركات أقراص صلبة خارجية أو كمبيوتر لإزالة الأرشيفات المتنوعة من جهازك المحمول.  الاحتمال الثالث هو شراء بطاقة microSD لمنح هاتفك نفسه بعض الذاكرة الإضافية.  بالطبع ، يمكنك أيضًا متابعة العملية القديمة المتمثلة في طباعة صورك وحذفها من جهازك.

7. تجمد الشاشة كثيرا

 عندما يتم تجميد هاتفك ، وحتى لا يعمل الزر الرئيسي ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو إجبار الجهاز على إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل.  ولكن ماذا لو كان يبدو أنه يحدث باستمرار؟  إذا كان هاتفك يتجمد بشكل متكرر ، فقد يكون غير مريح إلى حد ما ، وعادة ما يكون سبب ذلك هو انخفاض مساحة التخزين والاستخدام المفرط للتطبيق ، وأحيانًا ، إصابة الهاتف بالبرامج الضارة.

الحل: تنظيف هاتفك

ب ابحث عن مطور التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة ما إذا كان قد أصدر بيانًا أو نصائح لحل المشكلة.  من هناك ، بالطبع ، يمكنك دائمًا الاتصال بالمطور مباشرة بشأن ما تواجهه.  قد تكون مشكلة لم يعرفوها من قبل.

  أغلق التطبيقات قيد التشغيل أو امسح ذاكرة التخزين المؤقت أو احذف البرامج التي لا تحتاج إليها أو انقل بعض الأشياء إلى محرك أقراص ثابت خارجي أو احصل على تطبيق يقوم بتنظيف سلة المهملات على هاتفك نيابة عنك.  من المحتمل أن يبدأ هاتفك في العمل بسلاسة أكبر بعد أن يتم مسح بعض هذه البيانات الإضافية. 

8. تطبيق معين يحطم هاتفك باستمرار

 بين الحين والآخر ، قد يعمل احد تطبيقاتك المفضلة على إعطائك بعض المشاكل غير المرغوب فيها عن طريق التجميد أو الانهيار كثيرًا.  إذا كان مجرد تطبيق واحد يعطيك مشكلات ، فقد يكون الأمر متعلقًا بعدم تحسين التطبيق لنظام التشغيل الخاص بك أو أن أحدث إصدار من البرنامج يحتوي ببساطة على الكثير من الأخطاء.  قد يكون من الصعب معرفة ما يجب فعله عندما يستمر هذا.

الحل: استكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحقق من مطور التطبيقات

 لا تستخدم التطبيق لفترة وجيزة ، وربما حتى تضطر لحذفه وإعادة تنزيله لمسح بعض البيانات غير الضرورية.  إذا كنت تريد الاحتفاظ ببياناتك على التطبيق ، فحاول إعادة تشغيل هاتفك.  إذا استمر التعطل ، فتوجه إلى متجر التطبيقات الخاص بك ومعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون تركوا ملاحظات تتواصل مع مشكلات مماثلة.

9. توقف جميع تطبيقات الهاتف عن العمل

إذا كان هناك أكثر من تطبيق محدد يواجه مشاكل وكان هاتفك يقوم بإيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل من تلقاء نفسه ، فقد تواجه مشكلة مختلفة تمامًا.  الأخطاء كثيرة في تحديثات نظام التشغيل الجديدة ، ولكن إذا لم تقم بتنزيل أي شيء جديد مؤخرًا ، فإن تشخيص المشكلة يصبح صعبًا بعض الشيء.  قد يكون هناك حتى بعض مكامن الخلل الأجهزة المعنية.  اتخذ بعض الخطوات الأولية لتنظيف نظامك ، ثم معرفة ما إذا كانت هناك تدابير أخرى تحتاج إلى أخذها في الاعتبار.

الحل: اعد ضبط الهاتف من جديد

بكل بساطة قم بإعادة تشغيل هاتفك واحذف ذاكرة التخزين المؤقتة ولا تنسى حذف التطبيقات الغير مهمة بالنسبة لك وبياناتك الغير ضرورية 
اذا استمرت المشكلة فإن اعادة ضبط المصنع هو افضل حل لتلك المشكلة وتنظيف هاتفك بالكامل اذا لم تنتهي المشكلة بعد عليك الذهاب لاقرب مركز لاصلاح المشكلة وتذكر ان الهاتف قد يتوقف للابد في حال تباطئت في اصلاحه خذه في اسرع وقت ممكن

10. توقف منفذ الشحن عن العمل

 كما هو الحال مع بطاريات الهاتف ، فمع مرور الوقت ، ستنخفض كبلات الشحن والمنفذ.  على هاتفك ، يمكن أن تتلف أو تتسخ علامات التبويب المعدنية الصغيرة الموجودة حول الفتحة حيث تقوم بتوصيل الشاحن ، مما قد يؤدي إلى تعقيد أو إبطاء إمكانيات الشحن.  على الرغم من أن منفذ الشحن لا يتسبب دائمًا في حدوث مشكلات في الشاحن ، فلا تتردد في القيام ببعض عمليات استكشاف الأخطاء لإصلاح الهاتف.

الحل: نظف منفذ الشحن لكن توخى الحذر

 إذا كنت تحتاج فقط إلى إزالة بعض الاوساخ من منفذ الشحن ، فحاول استخدام فرشاة أسنان غير مستخدمة أو مسحة قطنية لتنظيف المادة ا التي تمنع التوصيل الجيد بكابل الشحن.  إذا كان محول الكابل أو الحائط غير صحيح ، فقم بتبديلهما.
 إذا كانت المشكلة مرتبطة حقًا بمنفذ شحن مكسور ، فستحتاج إلى التوجه إلى ورشة الإصلاح.

هذه كانت اهم النصائح لحل مشاكل الاكثر حدوثا للهواتف المحمولة وشكرا على حسن القراءة



تعليقات